الريس عمر حرب

 

تاريخ الإنتاج: 2008

نوع: دراما اجتماعية فلسفية

مدة الفيلم: 110 دقيقة

إخراج: خالد يوسف

إنتاج: الباتروس للإنتاج الفنى والتوزيع(كامل أبو علي),الأخوة المتحدين للسينما

سيناريو: خالد يوسف

بطولة: خالد صالح, هاني سلامة, سمية الخشاب, غادة عبد الرازق, محمد كريم, عمر زهران, ريم هلال

مدير تصوير: رمسيس مرزوق

مهندس ديكور: تامر إسماعيل

مونتاج: غادة عز الدين

تصميم الأزياء: مونيا فتح الباب

موسيقى: راجح داوود

مهندس الصوت: مصطفى علي

ترجمة: إنجليزي

ملخص:

تدور أحداث الفيلم داخل ” كازينو” لنكتشف أن هذا العالم ما هو إلا صورة مصغرة من الحياة التى نعيشها فى عالمنا ..صراع الخير  والشر..شهوة الربح..شهوة الجنس ..البقاء للأقوى. إلخ.. كل هذه المعادلات التى تحكم حياة الكازينو هى نفسها التى تحكم الحياة التى نعيشها خارج الكازينو.. والفيلم يطرح أسئلة منها :

من يدير عالم الكازينو أو قل من الذى يدير هذا الكون ومن هو المنتصر فى عالمنا؟هل هواجس الخير الموجودة بداخل كل منا هى التى تنتصر أم أن نوازع الشر هى التى تحكم وتنتصر ؟  هل القناعة والرضا هى الأقوى أم أن شهوة الربح  هى التى تحكم أفعالك و تقودك إلى المقامرة بكل شئ فى حياتك ؟

أسئلة كثيرة يطرحها الفيلم من خلال تتبع حياة شاب اسمه (خالد) يدخل عالم القمار ليعمل كديلر فى أحد نوادى القمار فى مصر.. يقابل “عمر حرب” أو الريس كما يسميه الجميع فى الكازينو..ومن أول لحظة يُعجب خالد بالريّس ولكنه فى ذات الوقت يخافه..يراقبه و يتجنبه..ويكتشف خالد أن للريس قدرات خارقة فى كل ألعاب الكازينو مثل ماكينة الروليت الذى يستطيع الريّس أن يجعل البلية تقع فى الرقم الذى يريده ..وبذلك يستطيع أن يتحكم فى الحظ..وبعد فترة يجد خالد فى نفسه رغبة أكيدة فى أن يكون مثل الريّس عمر حرب إلهاً للحظ..وتشتعل هذه الرغبة الجامحة داخله بعد تعرضه لإهانة بالغة من أحد الزبائن  يجعله لديه التصميم على الإنتقام من هذا الزبون..فيبدأ فى التدريب لأيام وليالى طويلة على ماكينة الروليت كى يستطيع أن يتقن رمي البلية فى الرقم الذى يريده ..وأثناء ذلك يتعرف على حإحدى زبائن الكازينو (حبيبة) وتنشأ قصة حب بينهما فى مخالفة صريحة لقوانين الكازينو وهذه المخالفة كفيلة بعقاب قاسى من الريّس لو إنكشفت ..وفى إحدى الليالى تخسر حبيبة أمام خالد الذى لم يتمكن بعد من التحكم فى بلية الروليت وبمعرفته بظروفها  الإجتماعية الصعبة المتمثلة فى مرض زوجها بالسرطان وهى التى تصرف على علاجه يصمم أكثر على إجادة اللعبة حتى ينجح بعد تدريب شاق على التحكم جزئياً فى الحظ وبضربة مزدوجة وفى ليلة واحدة يستطيع أن ينتقم من الرجل الذى أهانه ويستطيع كذلك أن يجعل حبيبة تكسب بعض المال لإعانتها على أن تنفق على علاج زوجها وتبدأ مرحلة أخرى من الصراع المتمثل فى دخول خالد عالم صراعات الكبار  إلى أن يصل هذا إلى تصادم بينه وبين الريس عمر حرب.

هل سينتهى هذا الصراع لصالح خالد أم الريّس؟

أثناء التصوير